فهرس المؤلفين

ا

  • الحسيني، أ / أمين بن عبد العزيز بن عبدالرحمن برنامج تدريبي مقترح في ضوء الإحتياجات المهنية لأمناء مراكز مصادر التعلم في محافظة المجمعة [المجلد 7، العدد 3، 2022، الصفحة 659-704]
  • السيد، أ.م.د/ عبدالعال عبدالله السيد تطوير بيئة تعلم تكيفية قائمة على تكنولوجيا الحياه الثانيه لتنمية مهارات إنتاج مشروعات التخرج التعليمية لدى طلاب المعاهد العليا [المجلد 7، العدد 2، 2022، الصفحة 259-295]
  • السيد، د/ رانيا إبراهيم أحمد بيئة تعلم تكيفية وفقا لأسلوب التعلم قائمه على الايماءات لتنمية المفاهيم الجغرافية والصلابة العقلية لدي تلاميذ الحلقة الاعدادية [المجلد 7، العدد 3، 2022، الصفحة 41-172]
  • الشربيني، أ.م.د/ زينب حسن حسن أثر تطبيقات الذكاء الاصطناعي في البيئات الافتراضية لتنمية أنشطة الرحلات الافتراضية لطلاب المرحلة الثانوية [المجلد 7، العدد 3، 2022، الصفحة 285-324]
  • العجمي، أ‌. شيخة مسعود عبدالله درجة استخدام معلمي الأحياء بالمرحلة الثانوية في دولة الكويت لأسلوب التعلم عن بعد عبر الانترنت [المجلد 7، العدد 3، 2022، الصفحة 419-571]
  • العويرضي، الاستاذة/ نافله محمد Piaget’s Theory of Cognitive Development: The Development of Conservation in the Concrete Operational Stagein Saudi ChildrenPiaget’s Theory of Cognitive Development: The Development of Conservation in the Concrete Operational Stagein Saudi Children [المجلد 7، العدد 2، 2022، الصفحة 297-327]
  • النجَّار، أ.م. د. مُحمَّد السيِّد بناء بيئة تعلم قائمة على الواقع المعزز لتنمية مهارات اللغة العربية لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية ببرنامج البكالوريا الدولية [المجلد 7، العدد 2، 2022، الصفحة 549-638]

ح

  • حافظ، أ/ حسام إسماعيل موسى تطوير بيئة تعلم تكيفية قائمة على تكنولوجيا الحياه الثانيه لتنمية مهارات إنتاج مشروعات التخرج التعليمية لدى طلاب المعاهد العليا [المجلد 7، العدد 2، 2022، الصفحة 259-295]
  • حامد، د/ دعاء صبحي عبد الخالق أحمد حامد التفاعل بين نمطي الدعم (داخلي/ خارجي) ببيئة تدريب إلكتروني وأسلوب التفكير(التحليلي/ الكلي) وأثرة على تنمية مهارات إدارة المنصات الرقمية لدي معلمي المرحلة الثانوية [المجلد 7، العدد 1، 2022، الصفحة 13-125]
  • حجازي، د. طارق عبدالمنعم معايير تصميم الاختبارات الإلكترونية القائمة على الذكاء الاصطناعي بالمرحلة الثانوية بدولة الكويت [المجلد 7، العدد 1، 2022، الصفحة 127-230]
  • حجازي، د/ طارق عبد المنعم تطوير بيئةُ تعلمٍ نقالٍ تكيفيةٍ وفق أساليب التعلم الحسية لتنمية مهاراتِ حلّ مسائل مادة الفيزياء لدى طَالباتِ المرحلة الثانويّةِ في مكةَ المكرمةِ [المجلد 7، العدد 1، 2022، الصفحة 463-538]
  • حِجَازي، د/ طارقْ عَبد المُنعِم بناء بيئة تعلم قائمة على الواقع المعزز لتنمية مهارات اللغة العربية لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية ببرنامج البكالوريا الدولية [المجلد 7، العدد 2، 2022، الصفحة 549-638]
  • حنفي، أ‌. ماجدة فتحي التفاعل بين نمط القصة التفاعلية والأسلوب المعرفي لتنمية قيم المواطنة لدى طفل الروضة [المجلد 7، العدد 3، 2022، الصفحة 11-39]

ر

  • رفعت، أ. كريم أكرم أثر تطبيقات الذكاء الاصطناعي في البيئات الافتراضية لتنمية أنشطة الرحلات الافتراضية لطلاب المرحلة الثانوية [المجلد 7، العدد 3، 2022، الصفحة 285-324]

س

  • سالم، أ.م. د/ انتصار شبل عبد الصادق العوامل المؤثرة على قبول أعضاء هيئة التدريس بكلية الاقتصاد المنزلي لاستخدام الذكاء الاصطناعي لدعم التعليم الجامعي في ضوء النظرية الموحدة لقبول واستخدام التكنولوجيا (UTAUT) [المجلد 7، العدد 3، 2022، الصفحة 573-636]

ش

  • شوقي، أ.د داليا أحمد معايير تصميم الاختبارات الإلكترونية القائمة على الذكاء الاصطناعي بالمرحلة الثانوية بدولة الكويت [المجلد 7، العدد 1، 2022، الصفحة 127-230]

ع

  • عبد الحميد، د. سناء عبد الحميد نوفل تصميم بيئة تعلم معكوس قائمة على التفاعل بين نمط التعلم التشاركي والأسلوب المعرفي وأثرها في تنمية مهارات التصميم التعليمي وخفض التجول العقلي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 7، العدد 3، 2022، الصفحة 173-284]
  • عبد العظيم، أ/ رانيا عبد الصبور تطوير بيئةُ تعلمٍ نقالٍ تكيفيةٍ وفق أساليب التعلم الحسية لتنمية مهاراتِ حلّ مسائل مادة الفيزياء لدى طَالباتِ المرحلة الثانويّةِ في مكةَ المكرمةِ [المجلد 7، العدد 1، 2022، الصفحة 463-538]
  • عزمي، أ.د/ نبيل جاد تطوير بيئةُ تعلمٍ نقالٍ تكيفيةٍ وفق أساليب التعلم الحسية لتنمية مهاراتِ حلّ مسائل مادة الفيزياء لدى طَالباتِ المرحلة الثانويّةِ في مكةَ المكرمةِ [المجلد 7، العدد 1، 2022، الصفحة 463-538]
  • عفيفي، د/ هبه حامد عبد الستار العوامل المؤثرة على قبول أعضاء هيئة التدريس بكلية الاقتصاد المنزلي لاستخدام الذكاء الاصطناعي لدعم التعليم الجامعي في ضوء النظرية الموحدة لقبول واستخدام التكنولوجيا (UTAUT) [المجلد 7، العدد 3، 2022، الصفحة 573-636]
  • عمار، د . حنان محمد السيد صالح أساليب تقديم المساعدات الإلكترونية(النصية/ الصوتية/ المصورة) القائمة على تحليلات التعلم في بيئة تعلم إلكترونية على تنمية مهارات العروض التعليمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم وانخراطهم في التعلم [المجلد 7، العدد 2، 2022، الصفحة 101-257]
  • عوض الله، أ. إيمان العزب عبدالمنعم معايير تصميم الاختبارات الإلكترونية القائمة على الذكاء الاصطناعي بالمرحلة الثانوية بدولة الكويت [المجلد 7، العدد 1، 2022، الصفحة 127-230]

غ

  • غريب، د/ أحمد محمود فخري بيئة تعلم تكيفية وفقا لأسلوب التعلم قائمه على الايماءات لتنمية المفاهيم الجغرافية والصلابة العقلية لدي تلاميذ الحلقة الاعدادية [المجلد 7، العدد 3، 2022، الصفحة 41-172]

ف

  • فؤاد، د. رنا محفوظ محمد حمدي أثر اختلاف أنماط تنظيم المحتوى ببرامج التعلم المتنقل على تنمية الكفاءة الذاتية ومهارات التعلم التعاوني لدي طلاب كلية التربية [المجلد 7، العدد 3، 2022، الصفحة 705-740]

م

ن

  • نصار، د. دينا عبد اللطيف نصار تصميم بيئة تعلم إفتراضية قائمة على نمط الابحار التكيفي لتنمية مهارات التحول الرقمي ودافعية الإنجاز لدى طلاب تكنولوجيا التعليم المترويين والمندفعين [المجلد 7، العدد 3، 2022، الصفحة 325-417]

ي

  • يوسف، د. زينب أحمد على أثر نمط التعزيز (فوري/ متقطع) ببيئة تعلم إلكترونية مصغرة علىالتحصيل والشغف الأكاديمي وخفض التجول العقلي لدي طلاب تكنولوجيا التعليم منخفضي ومرتفعي فاعلية الذات [المجلد 7، العدد 2، 2022، الصفحة 639-750]